مجلس الإدارة

Major General (Retd.) Tim Ford, AO

رئيس مجلس الإدارة

يعمل تيم فورد في سيدني كمستشار للسلام والأمن الدوليين. وقد تقاعد من الخدمة بالجيش الأسترالي عام 2003، بعد تاريخ طويل من العمل في قوة الدفاع الأسترالية والأمم المتحدة.

خلال عمله في المجال العسكري، التحق الجنرال فورد بمجموعة متنوعة من القيادات والأركان ومهام التدريب في أستراليا والخارج، بما في ذلك سلك المهمات في جنوب فيتنام. ورُقّي إلى رتبة لواء عام 1996 ليتولي قيادة الشعبة 1 والمقر الرئيسي للقوة المشتركة للانتشار.

من عام 1998 حتى عام 2002، خدم اللواء فورد في عدد من المناصب الرفيعة لحفظ السلام بالأمم المتحدة بما في ذلك رئيس البعثة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة في الشرق الأوسط، ومنصب المستشار العسكري في إدارة عمليات حفظ السلام في مقر الأمم المتحدة، نيويورك.

على مدى السنوات الست الماضية، اضطلع تيم فورد مجموعة واسعة من المشاريع لصالح الحكومة الأسترالية والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والمنظمات الدولية الأخرى كمعلم ومرشد ومستشار في مسائل السلام والأمن الدوليين. وقد قام بالعديد من الزيارات لمناطق الصراع، وأسهم في مجموعة كبيرة من التحقيقات الدولية والندوات والدورات التدريبية حول عمليات السلام وشارك في المؤتمرات كمتحدث "رئيسي" وخبير في الموضوعات ومقدم. كذلك يتولى تيم الإشراف على الرسائل العلمية في برنامج معهد التدريب على عمليات السلام التابع للأمم المتحدة وقد قام بتأليف وحدة الأمم المتحدة لأفضل الممارسات في حفظ السلام دورته. أيضاً ساعد تيم الأمم المتحدة في تطوير وحدة القيادة الاستراتيجية لدورة الأمم المتحدة للقيادة العليا للبعثات (SML)، وقد ظل يشغل منصب معلم لهذه الدورة الدولية منذ بدايتها في عام 2004. وقد قدم الدورة لعدد كبير من المنظمات الدولية المعنية بحفظ السلام والقيادة الاستراتيجية.

تلقى تيم تعليمه في مدرسة شمال سيدني الثانوية بنين، والكلية العسكرية الملكية في دانترون، وجامعة سيدني. وهو أيضاً خريج الكلية الملكية البريطانية للمدفعية، وكلية الأركان الهندية لخدمات الدفاع، والكلية الأسترالية لموظفي الخدمات المشتركة، وكلية الجيش الأمريكي للحرب، والمعهد الأسترالي لمديري الشركات.

Photograph of Major General Ford

Lt General Randhir Kumar Mehta, PVSM, AVSM, YSM, VSM (Retd.), MSc (Def Studies), M Phil (Business and Defence Studies)

نائب رئيس مجلس الإدارة

وقد تقاعد في 31 مايو 2007 من منصب المستشار العسكري في إدارة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة. وكان قد تم تكليفه في فوج المظليين في يونيو عام 1968. وقاد الضابط كتيبة المظليين، لواء جبل وفرقة مشاة. خلال خدمته في الجيش على مدى 39 عاماً، شغل العديد من المناصب المهمة في القيادة والأركان والتدريس في المجالات التشغيلية والسلام وفي كبرى مؤسسات التدريب بما في ذلك كلية الحرب التابعة للجيش الأمريكي. وهو من خريجي كلية أركان الخدمات الدفاعية وكلية الدفاع الوطني.

بوصفه قائد القطاع في سيراليون، فقد أدار بنجاح عمليات قوية لحفظ السلام تشمل عملية KHUKRI مما اضطر الجبهة الثورية المتحدة إلى الجلوس إلى طاولة السلام. وقد حظي بميزة العمل مع اثنين من الأمناء العامين للأمم المتحدة، سعادة السيد كوفي عنان وسعادة بان كي مون. ومن خلال منصبه كمستشار عسكري فقد قدم مساهمات كبيرة في صياغة مبدأ CAPSTONE، وإعادة تنظيم إدارة عمليات حفظ السلام والقيادة والسيطرة، وقضايا المساواة بين الجنسين، والسلوك والانضباط والتعاون مع الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي، وSHIBRIG وغيرها، فضلاً عن تبسيط التوجيه الاستراتيجي العسكري.

وقد شارك كمستشار في مهام التقييم من قبل مقر الأمم المتحدة وبعض البلدان. وهو مدرج على جدول الأمم المتحدة لإصلاحات القطاع الأمني​​.ال جنرال ميهتا هو أيضاً عضو في مجلس إدارة مركز الأمم المتحدة لحفظ السلام (CUNPK)، الهند.

Photograph of Lt Gen Mehta

Dr. William J. Durch

د. دورش هو زميل أول ومدير برنامج عمليات السلام المستقبلية بمركز هنري إل ستيمسون في واشنطن العاصمة. قبل انضمامه إلى المركز في عام 1990، عمل الدكتور دورش كضابط للشؤون الخارجية لدى الوكالة الأمريكية لضبط التسلح ونزع السلاح، كما كان زميلاً باحثاً في مركز هارفارد للعلوم والشؤون الدولية، ومدير مساعد لبرامج الدراسات لدى الوكالة الأمريكية لضبط التسلح ونزع السلاح بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT).

منذ انضمامه إلى ستيمسون، فقد ركز على تحليل عمليات دعم السلام وعلى الأدوات والتوجه الاستراتيجي للسياسة الخارجية للولايات المتحدة. كما أُعير من ستيمسون كمستشار علمي لوكالة الدفاع للحد من التهديدات الأميركية وإلى الأمم المتحدة كرئيس مشروع للفريق المعني بعمليات الأمم المتحدة للسلام (تقرير الإبراهيمي). وقد حاضر على نطاق واسع حول عمليات السلام وعمل بالتدريس في كلية نيتز للدراسات الدولية المتقدمة، جامعة جونز هوبكنز، وكلية والش للسلك الدبلوماسي، جورج تاون، وكلية إليوت للشؤون الدولية، جورج واشنطن.

وتشمل أحدث مؤلفاته شهادة التدريب على عمليات الأمم المتحدة لدعم السلام (COTIPSO) حيث شاركته التأليف كاثرين إن أندروز ومادلين إل إنغلاند. تقرير ستيمسون رقم 65، المراجعة 1 (مركز ستيمسون، 2009)، و تعزيز قدرة الأمم المتحدة على دعم الشرطة وسيادة القانون فيما بعد الصراع ، بالاشتراك مع جوشوا جي سميث وفيكتوريا كيخ هولت. التقرير رقم 63 (مركز ستيمسون، 2007).

د. دورش حاصل على درجة الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وبكالوريوس العلوم في السلك الدبلوماسي من جامعة جورج تاون.

Photograph of Dr. William J. Durch

العميد Robert Kibochi 'ndc' 'psc' (UK)

كُلف العميد روبرت كيبوتشي بالالتحاق بسلاح الإشارة بالجيش الكيني في مارس 1980، وخلال مطلع حياته المهنية خدم في السلك العسكري حيث شغل مناصب قائد القوات، وضابط مساعد أول، ومسؤول فني الاتصالات، وقائد سرب وضابط أركان. خلال سنواته الأولى ككابتن في عام 1987، حصل على بكالوريوس في هندسة إلكترونيات الاتصالات من جامعة جواهر لال نهرو، الهند. وعند ترقيته إلى رتبة رائد في عام 1988، تم تعيينه بالكلية التقنية للقوات المسلحة الكينية كمدرب فني.

لدى الانتهاء من تدريب الأركان في ديسمبر 1995، عمل كضابط أركان في المقر الرئيسي لسلاح الإشارة وتمت ترقيته لاحقاً إلى رتبة مقدم في يونيو 1997 وعُيّن ضابط أركان اتصالات في مقر الدفاع حيث خدم حتى ديسمبر 2000. وما بين يناير 2001 وفبراير 2002، خدم مع بعثة الأمم المتحدة في سيراليون كرئيس أركان القطاع.

وبعد البعثة، شغل عدة مناصب أركان، في كل من مقر الدفاع ومقر الجيش الكيني. ولدى ترقيته إلى رتبة عقيد في يوليو 2003، تم تعيينه في منصب عقيد متطلبات عمليات واتصالات ونظم معلومات بمقر الدفاع حتى ديسمبر 2004.

في ديسمبر 2004 تم تعيينه كرئيس أركان اللواء الاحتياطي لشرق أفريقيا، عنصر التخطيط خلال سنواته الأولى حيث خدم حتى يونيو 2006. وعُيّن لاحقاً قائد سلاح الإشارة بالجيش حيث خدم حتى ديسمبر 2006 ومنها رُشح للالتحاق بكلية الدفاع الوطني.

وقد أُلحق بمركز التدريب على دعم السلام في ديسمبر 2007 لدى إتمام دراسات كلية دفاع حلف الناتو حيث عُيّن قائداً. وفي نوفمبر 2008، تمت ترقيته إلى رتبة عميد وعُيّن مدير المركز الدولي للتدريب على دعم السلام.

وفي المركز الدولي للتدريب على دعم السلام اجتذب روبرت العمل في بيئة حيث يتم التعامل مع دراسات السلام والصراع من منظور عملي في خلال البحث والتفاعل المستمر مع الشخصيات العسكرية والشرطة والمدنيين الذين يلعبون دوراً حاسماً في مجال عمليات السلام.

روبرت حاصل على درجة الماجستير في الدراسات الدولية من جامعة نيروبي ودرجة الماجستير في نظم المعلومات على أساس الحاسب الآلي من جامعة سندرلاند. وهو خريج كلية الدفاع الوطني، كينيا، وكلية قيادة الجيش والأركان، المملكة المتحدة.

Photograph of Brigadier Robert Kibochi

Ambassador Ellen Margrethe Løj

يمتد تاريخ السفيرة إلين لوي مع وزارة الدنمارك للشؤون الخارجية والأمم المتحدة على مدى أربعة عقود ويتضمن مهام تابعة لوزارة الخارجية في كوبنهاغن، وثلاث مهام على مستوى السفراء، فضلاً عن المسؤولية الشاملة عن واحدة من أكبر بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

بدأت السفيرة لوي حياتها المهنية مع وزارة الدنمارك للشؤون الخارجية في عام 1973. وقد عملت كسفيرة في إسرائيل وجمهورية التشيك وكذلك وزيرة الدولة للمجموعة الجنوبية.

من عام 2001 إلى 2007 شغلت منصب الممثل الدائم للدانمرك لدى الأمم المتحدة، وتخللت ذلك الفترة التي كانت الدنمارك فيها عضواً غير دائم في مجلس الأمن وهي الفترة 2005-2006. كذلك مثلت الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة خلال رئاسة الدنمارك للاتحاد الأوروبي في عام 2002، وشغلت منصب رئيس لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن بشأن ليبريا الفترة 2005-2006، ورئيسة للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن في الفترة 2005-2006.

من 2008 إلى 2012 شغلت السفيرة لوي منصب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبريا. وكانت مسؤولة عن جميع عمليات بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هناك، والتي تألفت من 8000 من الأفراد العسكريين و1400 من أفراد الشرطة، و1500 من المدنيين. وكذلك اضطلعت السفيرة لوي أيضاً بمسؤولية عملية السلام في ليبريا، وفقاً لتكليف من قبل مجلس الأمن الدولي.

السفيرة لوي حاصلة على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة كوبنهاغن. وهي تعيش في الدنمارك.

Photograph of Ambassador Ellen Margrethe Løj

Dr. Alexandra Novosseloff

Dr. Alexandra Novosseloff serves as a Senior Policy Adviser on UN issues, Bureau for Regional Policy, Délégation aux Affaires stratégiques (Policy and Strategic Affairs), at the French Ministry of Defense. She has many responsibilities, including analyzing political-military issues in the UN Security Council in close coordination with the Ministry of Defense's personal staff.

Dr. Novosseloff has earned a number of degrees, including a Ph.D. in Political Science and International Relations, University Paris II- Panthéon-Assas., an M.A. in Diplomacy, University of Lancaster, United Kingdom, an M.Phil. ('D.E.A'), History of International Relations, University of Paris I-Panthéon-Sorbonne, and an M.A. ('Maîtrise'), Political Science, minor International Relations, University of Paris I-Panthéon-Sorbonne.

She has written approximately 40 articles on the United Nations, the Security Council, peacekeeping and the cooperation with regional organisations (in French and in English). The following is a list of her books:

  • Jocelyn Coulon / Alexandra Novosseloff, La paix par la force ? Pour une approche réaliste du maintien de la paix « robuste », 2011, Montréal, Athéna, 224 p.
  • Alexandra Novosseloff, Le Comité d’état-major : histoire d’un organe en sommeil, 2008, Centre Thucydide / Sociological association of the UAE, 114 p.
  • Alexandra Novosseloff / Frank Neisse, Des murs entre les hommes, pictures and texts, 2007, Paris, La Documentation française, 211 p. Spanish version: Muros Entre Los Hombres, 2011, Bogota, Red Alma Mater / El Colegio de la Frontera Norte, 238 p.
  • Paul Quilès / Alexandra Novosseloff, Face aux désordres du monde, 2005, Paris, Les portes du monde, 386p.
  • Alexandra Novosseloff, Le Conseil de sécurité des Nations Unies et la maîtrise de la force armée – Dialectique du politique et du militaire en matière de paix et de sécurité internationales, 2003, Brussels: Bruylant, collection "Organisation internationale et relations internationales", 660 p.
Photograph of Alexandra Novosseloff

السفير Thomas Pickering

يحظى السفير توماس بيكرينغ بصيت ذائع لخدمته كسفير للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في الفترة من 1989 إلى 1992. ولم يكن ذلك سوى منصباً واحداً على مدى تاريخ طويل في السلك الدبلوماسي امتدت قرابة أربعة عقود، حيث شغل أيضا منصب سفير الولايات المتحدة في الأردن (1974-1978)، ونيجيريا (1981-83)، والسلفادور (1983-1985)، وإسرائيل (1985 -88) والهند (1992-93)، وروسيا (1993-1996). وبالإضافة إلى ذلك، شغل منصب وكيل وزارة الشؤون السياسية من 1997 إلى 2000. وقد حظي بشرف الترقية الى رتبة كبير مسؤولي السلك الدبلوماسي، وهي رتبة لا تُمنح إلا للدبلوماسيين من ذوي التاريخ الطويل والمميز في الخدمة. وقبل التحاقه بوزارة الخارجية خدم بيكرينغ في البحرية الأمريكية (1956-1959) حيث تمت ترقيته إلى رتبة قائد فريق.

بعد انتهاء خدمته لدى وزارة الخارجية شغل منصب نائب رئيس أول للعلاقات الدولية في شركة بوينغ (2001-06).

Photograph of Ambassador Pickering

العقيد Valentín Segura

فالنتين سيغورا هو خبير في تخطيط وتوجيه وقيادة العمليات الدولية.

وقد خدم في الأمم المتحدة بصفة مراقب عسكري، وقائد فريق المراقبين في "مصر"، ونائب رئيس دائرة التدريب المتكامل في إدارة عمليات حفظ السلام - نيويورك. وبوصفه رئيساً لمشروع "خلية التدريب"، فقد قاد فرقاً تشغيلية مختلفة من خلال مختلف بعثات السلام في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا.

في عام 1980 شغل منصب قائد المجموعة الكشفية للبعثة القطبية والتي حملت اسم "سكوا بولار 1" في القارة القطبية الجنوبية. وهو حائز على الأستاذية في موضوعات دولية مختلفة، ويحمل عدة دبلومات في إدارة الدفاع، والموارد البشرية، وعلم الاجتماع ودرجة الماجستير في العلوم العسكرية. كما أكمل دراسته أيضاً من خلال الالتحاق بدورات دولية في الخارج في مؤسسات مثل؛ كلية الحرب التابعة للجيش الألماني، وكلية الدراسات العليا التابعة للبحرية الأميركية، ومركز بيرسون في كندا، وجامعة كرانفيلد في المملكة المتحدة.

وعُيّن مديراً لمديرية حفظ السلام في هيئة أركان الدفاع الوطني في شيلي ومدير مركز التدريب المشترك التشيلي لعمليات السلام (CECOPAC). وقد تم تكريم مساهمته في دراسات السلام من قبل الرابطة الدولية لمراكز تدريب السلام (IAPTC) باختياره رئيساً للجنة العسكرية وتم تعيينه لاحقاً رئيساً لجمعيات أمريكا اللاتينية لمراكز حفظ السلام (ALCOPAZ).

فالنتين سيغورا متزوج من روكسانا فارياس. ولديهما ثلاث بنات: روكسانا وفرانسيسكا وبولا.

Photograph of Colonel Valentín Segura

Dr. Harvey Langholtz

هارفي لانغولتس هو المدير المؤسس لمعهد التدريب على عمليات السلام. وقد خدم طوال سنوات عمله في خفر السواحل الأمريكية حتى تقاعد في عام 1993 برتبة قائد. وقد أُعير من خفر السواحل إلى وزارة الخارجية الأمريكية، حيث عمل بالوفد الأامريكي لدى الأمم المتحدة 1991-1993 ومثل الولايات المتحدة في اللجنة الخاصة المعنية بعمليات حفظ السلام. في عام 1993 التحق بهيئة تدريس كلية وليام وماري في وليامزبيرغ، فيرجينيا، حيث يدّرس نظرية القرار ويحمل درجة الأستاذية. وقد قام بتأليف العديد من الكتب والمقالات، من بينها علم نفس عمليات حفظ السلام و علم نفس الدبلوماسية وهو أيضا عضو بهيئة تحرير مجلة حفظ السلام الدولي. وهو حاصل على درجة ماجستير الآداب من الكلية الجديدة للبحوث الاجتماعية في نيويورك، ودرجة ماجيستير العلوم من كلية الدراسات العليا التابعة للبحرية الأميركية في مونتيري، كاليفورنيا، والدكتوراه من جامعة ولاية أوكلاهوما.

Photograph of Dr. Harvey Langholtz

موظفو مجلس الإدارة

الأمين: Vanessa Anderson

أمين الصندوق: Susan Terrien

Board of Directors

Major General (Retd.) Tim Ford, AO

Chairman of the Board of Directors

Tim Ford is based in Sydney as an international peace and security consultant. He retired from the Australian Army in 2003, following an extensive career in the Australian Defence Force and the United Nations.

During his military career, General Ford served in a wide variety of command, staff, and training appointments in Australia and overseas, including operational service in South Vietnam. He was promoted to Major General in l996 to assume command of the 1st Division and the Deployable Joint Force Headquarters.

From 1998 until 2002, Major General Ford served in a number of high ranking United Nations peacekeeping appointments including as the Head of Mission of the United Nations Truce Supervision Organisation (UNTSO) in the Middle East, and as the Chief Military Adviser in the Department of Peacekeeping Operations at UN Headquarters, New York.

Over the last six years, Tim Ford has undertaken a wide range of projects for the Australian Government, the United Nations, the African Union, and other International Organisations as a mentor, adviser and consultant on international peace and security issues. He has travelled widely to conflict areas, and contributed to a broad range of international investigations, seminars, peace operations training courses and conferences as a “keynote” speaker, subject matter expert and presenter. Tim is a thesis adviser for the UN Peace Operations Training Institute programme and author of their Commanding United Nations Peacekeeping Operations course. He assisted the UN to develop the strategic leadership module of the UN Senior Mission Leadership (SML) Course and has been a mentor for this international course since its inception in 2004. He has presented to a wide number of international organisations on peacekeeping and strategic leadership.

Tim was educated at North Sydney Boy’s High School, the Royal Military College Duntroon, and Sydney University. He is a graduate of the UK Royal School of Artillery, the Indian Defence Services Staff College, the Australian Joint Services Staff College, the US Army War College, and the Australian Institute of Company Directors.

Photograph of Major General Ford

Lt General Randhir Kumar Mehta, PVSM, AVSM, YSM, VSM (Retd.), MSc (Def Studies), M Phil (Business and Defence Studies)

Vice-Chairman of the Board of Directors

Retired on 31 May 2007 as the Military Advisor in the Department of Peacekeeping Operations (DPKO), United Nations. He was commissioned in the Parachute Regiment in June 1968. The officer has commanded a Parachute Battalion, a Mountain Brigade and an Infantry Division. During the Army Service of 39 years, he has held important command, staff and instructional appointments in operational and peace areas and in premier training establishments including the Army War College. An alumni of the Defence Services Staff College and the National Defence College.

As Sector Commander in Sierra Leone he successfully conducted Robust Peacekeeping Operaions to include Op KHUKRI which forced the RUF to come to the peace table. He has had the privilege of serving with two Secretary General's of UN; HE Kofi Annan and HE Ban Ki-Moon. As the Military Advisor he made major contributions in formulating the Capstone Doctrine, Re-organisation of DPKO, Command and Control, Gender Issues, Conduct and Discipline, Cooperation with AU, EU, NATO, SHIBRIG and others as also in streamlining Military Strategic Direction.

He has engaged as a consultant in evaluation assignments by UNHQ and some countries. The officer is on the UN Roster for Security Sector Reforms. Gen Mehta is a member on the Board of Management of Centre for United Nations Peacekeeping (CUNPK), India.

Photograph of Lt Gen Mehta

Dr. William J. Durch

Dr. Durch is Senior Associate and Director of the Future Peace Operations Program of the Henry L. Stimson Center in Washington, D.C.. Prior to joining the Center in 1990, Dr. Durch served as a foreign affairs officer with the US Arms Control and Disarmament Agency, Research Fellow at the Harvard Center for Science and International Affairs, and Assistant Director of the Defense and Arms Control Studies program at the Massachusetts Institute of Technology (MIT).

Since joining Stimson, he has focused on analysis of peace support operations and on tools and strategic direction for US foreign policy. He has been seconded from Stimson as a Scientific Advisor to the US Defense Threat Reduction Agency and to the United Nations as Project Director for the Panel on United Nations Peace Operations (the Brahimi Report). He has lectured extensively on peace operations and has taught at the Nitze School of Advanced International Studies, Johns Hopkins University, the Walsh School of Foreign Service, Georgetown, and the Elliott School of International Affairs, George Washington.

Recent publications include Improving Criminal Accountability in United Nations Peace Operations , co-authored with Katherine N. Andrews and Madeline L. England. Stimson Report No. 65, rev.1 (Stimson Center, 2009), and Enhancing United Nations Capacity to Support Post-Conflict Policing and Rule of Law , co-authored with Joshua G. Smith and Victoria K. Holt. Report No. 63 (Stimson Center, 2007).

Dr. Durch holds a PhD from MIT and a BSFS from Georgetown.

Photograph of Dr. William J. Durch

Dr. Alexandra Novosseloff

Dr. Alexandra Novosseloff serves as a Senior Policy Adviser on UN issues, Bureau for Regional Policy, Délégation aux Affaires stratégiques (Policy and Strategic Affairs), at the French Ministry of Defense. She has many responsibilities, including analyzing political-military issues in the UN Security Council in close coordination with the Ministry of Defense's personal staff.

Dr. Novosseloff has earned a number of degrees, including a Ph.D. in Political Science and International Relations, University Paris II- Panthéon-Assas., an M.A. in Diplomacy, University of Lancaster, United Kingdom, an M.Phil. ('D.E.A'), History of International Relations, University of Paris I-Panthéon-Sorbonne, and an M.A. ('Maîtrise'), Political Science, minor International Relations, University of Paris I-Panthéon-Sorbonne.

She has written approximately 40 articles on the United Nations, the Security Council, peacekeeping and the cooperation with regional organisations (in French and in English). The following is a list of her books:

  • Jocelyn Coulon / Alexandra Novosseloff, La paix par la force ? Pour une approche réaliste du maintien de la paix « robuste », 2011, Montréal, Athéna, 224 p.
  • Alexandra Novosseloff, Le Comité d’état-major : histoire d’un organe en sommeil, 2008, Centre Thucydide / Sociological association of the UAE, 114 p.
  • Alexandra Novosseloff / Frank Neisse, Des murs entre les hommes, pictures and texts, 2007, Paris, La Documentation française, 211 p. Spanish version: Muros Entre Los Hombres, 2011, Bogota, Red Alma Mater / El Colegio de la Frontera Norte, 238 p.
  • Paul Quilès / Alexandra Novosseloff, Face aux désordres du monde, 2005, Paris, Les portes du monde, 386p.
  • Alexandra Novosseloff, Le Conseil de sécurité des Nations Unies et la maîtrise de la force armée – Dialectique du politique et du militaire en matière de paix et de sécurité internationales, 2003, Brussels: Bruylant, collection "Organisation internationale et relations internationales", 660 p.
Photograph of Alexandra Novosseloff

Ambassador Thomas Pickering

Ambassador Thomas Pickering is widely known for his service as the United States Ambassador to the United Nations from 1989 to 1992. This was only one assignment out of a diplomatic career that spanned four decades, during which he also served as the US Ambassador to Jordan (1974–78), Nigeria (1981–83), El Salvador (1983–85), Israel (1985–88), India (1992–93), and Russia (1993–96). Additionally, he served as the Under Secretary of State for Political Affairs from 1997 to 2000. He holds the distinction of being promoted to the Senior Foreign Service rank of Career Ambassador, a rank awarded only to career diplomats with extensive and distinguished service. Prior to his State Department Service he served in the US Navy (1956–59) where he was promoted to the rank of Lieutenant Commander.

Following his career with the State Department he served as Senior Vice President for International Relations at Boeing (2001–06).

Photograph of Ambassador Pickering

Ms. Julie Gwangmwa Sanda

Ms. Julie Gwangmwa Sanda is a Principal Research Fellow for the National Defence College of Nigeria. Among her many current responsibilities, Ms. Sanda manages the Strategic Level Peace Support Operations (PSO) Training and Activities of the College (CSRS and NDC) for the International Association of Peacekeeping Training Centres (IAPTC)/African Peace Support Trainers’ Association (APSTA) and serves as an Editor of the Africa Peace Review Journal. She was formerly the Head of the Department of Conflict, Peacekeeping, and Humanitarian Studies (DCPHS) at the African Centre for Strategic Research and Studies (ACSRS) where she managed its Peace Support Operations training programmes and activities. A researcher, trainer and facilitator, she served at the National Institute for Policy and Strategic Studies (NIPSS) and also at the defunct National Council for Inter-governmental Relations before joining the services of National Defence College (NDC) in November 1987.

Ms. Sanda holds a Bachelor’s degree in Political Science from the University of Jos (1983) and a Masters in Political Science from Ahmadu Bello University Zaria (1987). From 1990-1991, she was a Fulbright scholar at the Elliott School of International Affairs, at the George Washington University in Washington, DC. Ms. Sanda is also a Doctoral Candidate in the Department of Political Science and Defence Studies at the Nigerian Defence Academy, Kaduna. She has attended several courses and programmes relevant to peace and security, foreign policy, gender and conflict management. Ms Sanda has various academic publications to her credit.

Photograph of Ms. Julie Gwangmwa Sanda

Colonel Valentín Segura

Valentín Segura is an expert in planning, directing and leading international operations.

He served at the United Nations as Military Observer, Commander of the Observer Group “Egypt” and Deputy Chief of the Integrated Training Service at DPKO-NY. As Head of the “Training Cell Project” he led various operational teams through various Peace Missions in Africa, Middle East, Asia Pacific and Europe.

In 1980 he was the Commander of the Scouting Group for the Polar Expedition called “Skua Polar I” in the Antarctica. He is professor in various international topics and holds diplomas in defense managing, human resources, sociology and a master’s degree in military sciences. He also complemented his studies with international courses abroad in institutions such as; Germany’s Army War College, US Naval Post Graduates School, Canada’s Pearson Center and the Cranfield University in the United Kingdom.

He was designated as Director of the Peacekeeping Directorate at the Chile National Defense Staff and Director of The Chilean Joint Training Centre for Peace Operations (CECOPAC). His contribution to the peace education has been awarded by the International Association of Peace Training Centres (IAPTC) as the Head of the Military Committee and later was appointed as President of the Latin American Associations of Peacekeeping Centres (ALCOPAZ).

Valentín Segura is married to Roxana Farías. They have three daughters: Roxana, Francisca and Paula.

Photograph of Colonel Valentín Segura

Dr. Harvey Langholtz

Harvey Langholtz is the founding director of the Peace Operations Training Institute. He served a full career in the US Coast Guard and retired in 1993 with the rank of Commander. He was on loan from the Coast Guard to the US State Department, where he served on the US Delegation to the United Nations 1991-93 and represented the US in the Special Committee on Peacekeeping Operations. In 1993 he joined the Faculty at the College of William and Mary in Williamsburg, VA, where he teaches Decision Theory and holds the academic rank of Professor. He has authored several books and articles, among them The Psychology of Peacekeeping and The Psychology of Diplomacy and he is also a Co-Editor of the Journal of International Peacekeeping. He holds an MA from the New School for Social Research in NY, an MS from the US Navy Postgraduate School in Monterey, CA, and Ph.D. from the University of Oklahoma.

Photograph of Dr. Harvey Langholtz

Board Officers

Secretary: Vanessa Anderson

Treasurer: Susan Terrien